الصعوبات التي تواجه الطلبة العراقیین فی تعلم اللغة الترکیة والمقترحات (جامعة الموصل-کلیة الآداب-قسم اللغة الترکیة انموذجاً)

القسم: Research Paper
منشور
Jun 1, 2023
##editor.issues.pages##
307-328

الملخص

تعتمد الصعوبات التي يواجهها متعلمي اللغات الأجنبية على المحددات الصوتية واللفظية حسب طبيعة اللغة ، إذ يتم تصنيف بعض النقاط المهمة في طبيعة اللغة على النحو الآتي: القواعد ، صعوبات في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. فيجب أن يكون معلوماً لدى القارئ مدى صعوبة هذه المهارات عند بعض الطلاب الذين يتعلمون اللغة ، والهدف من هذا البحث هو التعرف على المشاكل التي يواجهها طلاب المرحلة الرابعة الذين يتعلمون اللغة التركية في القسم للعام الدراسي 2021-2022، وتقديم الحلول لها ، كما تم جمع البيانات من الطلاب الذين يتعلمون اللغة التركية باستخدام نموذج مقابلة شبه منظم ، واعتماد تقنيات تحليل البيانات النوعية على البيانات التي تم جمعها ، وتم تقديم أسئلة حول المهارات اللغوية للطلاب بناءً على الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات ، وكما تم تجميع الموضوعات المقدمة للطلاب في الدراسة تحت اربعة عناوين رئيسة هي: المهارات اللغوية وقواعد اللغة وتعليم اللغة والمواد التي يتم تدريسها في القسم ، وكان هناك 25 سؤالاً تحت هذه العناوين في هذا البحث ، ومن هنا تم تحديد المشكلات الناشئة عن الخصائص اللغوية التركية، ومهارات اللغة الأساسية ، والقواعد ، وطريقة تدريس المواد بما يتماشى مع آراء الطلاب ، وفي نهاية البحث تم تقديم اقتراحات لحل المشكلات التي تم تحديدها.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

عبدالله ججو ع. (2023). الصعوبات التي تواجه الطلبة العراقیین فی تعلم اللغة الترکیة والمقترحات (جامعة الموصل-کلیة الآداب-قسم اللغة الترکیة انموذجاً). اداب الرافدين, 53(93), 307–328. https://doi.org/10.33899/radab.2023.178450