الکفاءات الازمة لمدرسی المرحلة الثانویة العامة

القسم: Research Paper
منشور
Dec 1, 1987
##editor.issues.pages##
275-299

الملخص

یعالج البحث موضوعا یعد أحد العناصر الرئیسة فی النشاط التعلیمی والتربوی وهو ما ینبغی أن یتصف به الکادر التعلیمی من مواصفات تجعله أهلا لاداء الرسالة الموکلة الیه من قبل المجتمع . فمهنة التعلیم فی عصرنا هی من أکثر المهن ارتباطا بالتطویر فی مجال ، العلم والتکنولوجیا ولا غرابة فی ذلک حیث أن العلم والتکنولوجیا بشکلان محورا أساسیا یتوجه الیه اهتمام هذه المهنة وبجعل هذا الارتباط جعل متطلبات هذه المهنة متعرضة لتغییر مستمر والذی هو امر منطقی نابع من ضرورة تکثیف المدرسة المعاصرة لمهام الثورة العلمیة والتکنولوجیة التی یشهدها القرن العشرین وما یترتب علیها من تغییرات فی حیاة المجتمات  واتسعت رسالة المعلم فی عصرنا لتستوعب عناصر لم تظهر الحاجة الیها بالعمق والسعة اللذین تشاهدهما فی وقتنا هذا - فاصبحت تتعدى حدود المدرسة لتشمل متابعة نشاط الطالب ووضعه خارج المدرسة فی الوسط الاجتماعی و فی العائلة ،ربین جماعة الاقران واصبح من الضروری ایضا امتلاک المعلم مهارات خاصة ممیزة تتسق والأهداف الاجتماعیة المطورة والتی تعمل التربیة على تحقیقها بالمستوى المرغوب فیه اجتماعها واغنالها.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

اسد مزعل ج., & حنا هرمز ص. (1987). الکفاءات الازمة لمدرسی المرحلة الثانویة العامة. اداب الرافدين, 17(17), 275–299. https://doi.org/10.33899/radab.1987.165871