أثر استراتيجية الصف المقلوب في تنمية أهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين

القسم: Research Paper
منشور
Aug 1, 2024
##editor.issues.pages##
1-31

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى:- التعرف على أثر استراتيجية الصف المقلوب للمجموعة التجريبية في تنمية أهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين بين الاختبارين القبلي والبعدي.- التعرف على أثر استراتيجية المتبعة للمجموعة الضابطة في تنمية أهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين بين الاختبارين القبلي والبعدي.- التعرف على الفروق الاحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية في تنمية أهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين.وافترض الباحثان عدداً من الفرضيات هي:- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في تنمية اهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين للمجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية الصف المقلوب.- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في تنمية اهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين للمجموعة الضابطة التي درست على وفق الاستراتيجية المتبعة.- توجد فروق ذات دلالة معنوية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية في تنمية أهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين.استخدم الباحثان المنهجين الوصفي كوسيلة لبناء المقياس والتجريبي كتطبيق لتجربة البحث ، وتكون مجتمع البحث من طلبة السنة الدراسية الرابعة لأقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة في كليات التربية الأساسية في جامعة الموصل، والجامعة المستنصرية، وجامعة ديالى للسنة الدراسية (2021-2022)

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

سمير عناز الدليمي م. (2024). أثر استراتيجية الصف المقلوب في تنمية أهم الكفايات التدريسية للطلاب المطبقين. مجلة ابحاث كلية التربية الاساسية, 20(2.1), 1–31. https://doi.org/10.33899/berj.2024.184170