اثر استخدام إستراتيجية التعلم للتمكن في تنمية دافع الانجاز الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على اثر استخدام إستراتيجية التعلم للتمكن في تنمية دافع الانجاز الدراسي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة العلوم . اقتصر البحث على تلاميذ الصف السادس الابتدائي للعام (2013-2014) في مركز محافظة نينوى، بلغ حجم عينة البحث (43) تلميذا قسموا إلى مجموعتين متكافئتين. ولتحقيق هدف البحث اعد الباحثون الخطط التدريسية للمجموعتين كما اعدوا مقياس دافع الانجاز الدراسي كأداة للبحث الحالي.