بناء مقياس قدرة القيادة التربوية لدى تدريسيات كلية التربية الأساسية من وجهة نظر الطالبات
الملخص
يهدف البحث إلى بناء مقياس القيادة التربوية لدى تدريسيات كلية التربية الأساسية من وجهة نظر الطالبات و استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته وطبيعة البحث الحالي.واستخدم الباحث النسبة المئوية و الانحراف المعياري و الوسط الحسابي و معامل الارتباط البسيط (بيرسون) بوصفها وسائل احصائية.وتوصل الباحث إلى بناء مقياس القيادة التربوية لدى تدريسيات كلية التربية الأساسية من وجهة نظر الطالبات وأوصى الباحث باعتماد المقياس الجديد في تقويم التدريسيات في العمل التربوي .