أثر استخدام الصور في تحصيل مفردات اللغة الانكليزية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى الكشف عن أثر استخدام الصور في تحصيل المفردات لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة اللغة الانكليزية . تألف مجتمع البحث من تلميذات الصفوف الخامسة في مدرسة العودة الابتدائية واختارت الباحثتان المدرسة بصورة قصدية . شملت عينة البحث (83) تلميذة أختيروا بصورة عشوائية من بين تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ووزعت عينة البحث على مجموعتين . أعدت الباحثتان اختبار تحصيلي وهو اختبار الاختيار من المتعدد والمتكون من (20) فقرة ، وبعد تطبيق التجربة تم تطبيق الاختبار على المجموعتين التجريبية والضابطة وعند تحليل النتائج باستخدام الاختبار التائي كشف عن تفوق المجموعة التجريبية على الضابط في تحصيل مفردات اللغة الانكليزية .